تغذية الاطفال – تغذية الرضيع

مجموعة كاملة من وصفات تغذية الاطفال محلية الصنع ، من الأطعمة الأولى إلى الوجبات الكاملة – تغذية الرضيع

20 خرافة عن تغذية الأطفال فاشلة!
ارشادات

18 خرافة عن تغذية الأطفال فاشلة!

يتم قصف الامهات مع المعلومات تغذية الأطفال خاطئة. كيف يمكنك فصل هذه القصص القديمة عن تغذية الرضيع الحقيقية والمتطورة ، بعيدا عن علم العلوم الزائفة؟ نضع بعض المعتقدات الشائعة على المحك

في بعض الأحيان ، قد يكون إجراء الكثير من الأبحاث أمرًا سيئًا وبعد قراءة حوالي مليون مقال على الإنترنت ، تترك الأمهات أكثر حيرة. إذا كنت أيضًا على متن نفس القارب ، فسوف نزيل كل شكوكك وارتباكاتك حول أساطير أغذية الأطفال وسنساعدك في تحطيم جميع الأساطير حول أغذية الأطفال.

1. الأغذية العضوي هي أكثر مغذية من الأغذية التقليديا

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

وجدت هيئة معايير الغذاء في المملكة المتحدة (FSA) في دراسة علمية عام 2009 أنه لا توجد فوائد صحية وتغذوية هامة يمكن الحصول عليها من تناول الأغذية العضوية مقارنة بالأغذية المزروعة تقليديًا. يقول الباحثون إن الدراسة فشلت في النظر إلى عدد من المجالات المهمة ، مثل المستوى العالي من مضادات الأكسدة في الأغذية العضوية والحساسية والحساسية الغذائية  التي تصيب طفلك.

يختار المستهلكون التغذية العضوية لأنها أكثر صداقة مع كوكب الأرض ، ولا يتم تعديلها وراثيا ولا تحتوي على إضافات مثل التارتازين ، الأسبارتام و MSG ، ويعتقدون أنها طعمها أفضل ، وهي مناسبة مع تغذية الرضيع وهذا خاطئ.

2. الطعام الطازج هو الأفضل

يعتمد على ما تعنيه بـ "جديد". في كثير من الأحيان ما نفكر فيه كطعام طازج كان يتجول في المستودعات والأسواق والمحلات التجارية والثلاجة الخاصة بك لأسابيع! يفقد الغذاء المغذيات التي تساعد في بناء نسيج العظام والمفاصل بسرعة كبيرة مع مرور الوقت. وجدت إحدى الدراسات أن السبانخ فقدت نصف فولاتها في 4 إلى 8 أيام (وفقدت المواد المغذية ببطء أكثر عند حفظ السبانخ في درجات حرارة منخفضة).

نصائح:

  • تتدهور الأطعمة ، حتى في الثلاجة، لذلك لا تتركها إلى أجل غير مسمى.
  • تحقق من العلامات على علب وتجنب تلك التي معه السكر والملح المضاف.
  • شراء كميات صغيرة من الفواكه الطازجة والخضار ، وتناولها وشراء مرة أخرى. أو شراء بكميات كبيرة ، وإعدادها وتجميدها.

3. البرتقال هي راس فيتامين س

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

فيتامين س هو أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تساعد على نظام المناعة. تحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي ، ولكن هناك أكثر من ذلك. مثل جوافة هي مصدر جيد آخر. وهناك الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها يمكنك تحميلها من هنا مع كل هذه الخيارات ، يجب أن تكون تغذية الاطفال أمرا سهلاً بما يكفي للتأكد من أن طفلك يحصل على ما يكفي.

نصائح:

  • فيتامين (س) تكون في جيد عندما تكون الفاكهة تحت الناضجة قليلا.

4. يحتاج الأطفال إلى "طعام للأطفال"

هذا ليس صحيح! لا يولد الأطفال وهم يريدون فخذ الدجاج ورقائق البطاطس. عرفي طفلك على مختلف الأذواق والقوام ، لذلك ننصح بنظامم غذائي طبيعيي وصحي يساعد على تعزيز نمو العظام والأسنان.

5. الأطفال بحاجة إلى طعام لطيف

في الواقع ، تشير الأدلة إلى أن الأطفال اعتادوا على الأطعمة المفضلة لثقافتهم أو عائلتهم من خلال حليب الثدي ، حيث توجد نكهات أقوى مثل الثوم والزنجبيل والكمون والتوابل الأخرى بكميات ضئيلة وهنا نقدم لك اول تغذية الرضيع لكي يدعم الحصانة والهضم.

6. إدخال الخضار قبل الفاكهة

تقليديا ، يتم تقديم الخضار قبل الفواكه وإلا سوف يعتاد طفلك على الطعم الحلو ويرفض الخضار والنكهة القوي. لا يبدو أن هناك أي دليل يدعم هذا ، وكما يشير بعض خبراء التغذية ، فإن حليب الثدي حلو على أي حال. لا توجد في الحقيقة قواعد صلبة فيما يتعلق بترتيب تقدم الأطعمة .

7. من المهم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة عند تغذية الأطفال

تحتوي كل المواد الغذائية على مزيج مختلف من العناصر الغذائية ، لذلك كلما اختلفت الأطعمة التي يتناولها طفلك ، كلما كانت فرصته في الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها. تقول Irene Labuschagne ، أخصائية التغذية المسجلة في مركز معلومات التغذية التابع لجامعة ستيلينبوش (NICUS) ، "إن الأطفال ينمون بحيث يحتاجون إلى المزيد من الطعام المغذي بما يتناسب معهم.

من الناحية المثالية ، ينبغي أن يحتوي النظام الغذائي للطفل على توازن مناسب من الأطعمة المغذية ، بما في ذلك الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والحبوب المخصبة ومنتجات الألبان الأخرى واللحوم والأسماك والدواجن وغيرها من مصادر البروتين. لتوفير جميع العناصر الغذائية الأساسية ، يجب أن تشمل وجبات الأطفال والوجبات الخفيفة مجموعة متنوعة من الأطعمة من كل مجموعة. "

نصائح:

  • عندما يتعلق الأمر بالفاكهة والخضار ، تخدم مجموعة متنوعة من الألوان ، لأن جميعها لها مزاياها الغذائية الخاصة. الخضار الورقية الخضراء الداكنة والخضار البرتقالي العميق والفواكه الملونة هي الافضل!

8. انخفاض الدهون للبالغين ، والدهون الكاملة للأطفال

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

يجب أن يُعطى للأطفال دون سن الثانية الحليب الكامل الدسم ، لأنهم بحاجة إلى المزيد من الدهون لتطوير الدماغ ومساعدة في توسيع حنك الطفل ولديهم متطلبات عالية من الطاقة. كبار السن والأطفال في سن ما قبل المدرسة لديها نظام غذائي متنوع وعادة ما يتم الحصول على الدهون من العديد من المصادر ، حتى الحليب قليل الدسم هو مقبول.

9. السكر يجعل الأطفال غيرعادي بالطاقة

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

تقول Irene: "لقد فشلت الأبحاث في إظهار أن الأطفال الذين يتناولون مستويات عالية من السكر باستمرار غيرعادي بالطاقة".

خلص العلماء في المعاهد الوطنية للصحة (NIH) في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن تأثيرات السكر المكرر والمواد المضافة إلى الأغذية قد يكون لها دور تلعبه في حوالي 5٪ فقط من الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، ومعظمهم من الأطفال الصغار جداً أو الأطفال الذين يعانون من الحساسية الغذائية مع اننا تكلمنا على هذا الموضوع من هنا.

10. لا يهم تسوس أسنان الطفل ، لأنها سوف تسقط على أي حال

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

غير صحيح! إذا سقطت الأسنان أو خرجت قبل الوقت المناسب ، يمكن أن يؤثر ذلك على موضع الأسنان الدائمة. إن نظافة الفم الجيدة والأكل الصحي هي عادات يسهل غرسها إذا بدأت مبكراً.

11. شرب الكثير من عصير الفاكهة جيد مثل تناول الفواكه والخضروات

عصير الفاكهة النقي 100٪ يحتوي على الفيتامينات ، ولكنه ليس بديلاً عن الفواكه والخضروات الكاملة ، التي تحتوي أيضًا على الألياف. يحتوي عصير الفاكهة على الكثير من السعرات الحرارية والسكر الطبيعي والطفل الذي يشرب العصير قد يكون اقل اكلاً. من الجيد أن يعتاد طفلك على شرب الماء.

نصائح:

  • قوم دائماً بتجفيف عصير الفاكهة النقية مع 50٪ على الأقل من الماء.

12. يجب أن يحصل جميع الرضع والأطفال الصغار على مكملات فيتامين يومية

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

من الناحية المثالية ، ينبغي أن يوفر النظام الغذائي الصحي العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك. نصيحة من NICUS هي أن ملحق المغذيات الدقيقة ليست ضرورية عموما إذا كان طفلك يأكل بشكل جيد والحمية الكافية في الطاقة والبروتين. الأطفال الذين قد يستفيدون من مكملات المغذيات الدقيقة هم أولئك الذين ينتمون إلى أسر محرومة ، مع عادات غذائية سيئة وضعف الشهية ، مع أمراض مزمنة.

أحد المعادن التي تحتاج إلى اهتمام خاص هو الحديد.

نصائح:

  • النظام الغذائي الخاص بك يؤثر على حليبك. قد يوصي طبيبك بمواصلة تناول مكملات فيتامين قبل الولادة وأثناء الرضاعة الطبيعية.

13. حبوب الأرز هي الغذاء الأول المثالي

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

تتمتع حبوب الأرز بالعديد من المزايا - فمن غير المحتمل أن تسبب الحساسية ، وتمتزج مع تماسك سلس ولها نكهة خفيفة - وغالبا ما يوصى بها كأول طعام مثالي. ولكن لا يوجد سبب يمنعك من البدء في تناول أي أطعمة طرية لا تسبب على الأرجح أي تفاعل ، على سبيل المثال اليقطين أو التفاح المقدد المطبوخ.

14. قطع الحليب إذا كان طفلك يعاني من البرد

هناك اعتقاد شائع بأن منتجات الألبان تزيد من إنتاج المخاط ، ولكن هل هي كذلك؟ تشير الدراسات إلى أن الحليب لا يرتبط بزيادة في أعراض البرد أو إنتاج المخاط. قارنت دراسة حليب البقر بمشروب الصويا ، الذي له خصائص مشابهة للفم. أفاد الأشخاص الذين يعتقدون أن الحليب يسبب المخاط نفس الزيادة في إنتاج المخاط عندما شربوا حليب الصويا.

يتوقع الباحثون أنه قد يكون شيئًا ما يتعلق بشعور الحليب في الحلق.

نصائح:

  • إذا كنت تشك في أن طفلك يعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فاطلب نصيحة الطبيب. كن حذرا من قطع منتجات الألبان من النظام الغذائي - فهو مصدر قيّم للكالسيوم والبروتين والعناصر المغذية الأخرى ، على وجه الخصوص.

15. تغذية البرد وتجويع الحمى

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

غير صحيح. في بعض الأحيان يقوم الأطفال الصغار بالخروج عن طعامهم عندما يكونون مرضى ، ولكن من الضروري أن يحصلوا على المغذيات وخاصة السوائل. استمر في الرضاعة أو الرضاعة الطبيعية. أو إعطاء رشفات منتظمة من الماء أو العصير لطفل محموم. قد لا يرغب الطفل المصاب بالتهاب في الحلق في تناول الطعام لذلك جرب الحساء.

16. البيض ليست جيدة للأطفال الرضع

البيض هو واحد من الأطعمة الأكثر شيوعا للحساسية وللتغلب على هذا المشكل أنصحك بانقر هنا ، وهذا هو السبب في أن الأطباء ينصحون بالانتظار قبل تقديمهم. الأشخاص الذين لديهم حساسية من البيض يتفاعلون عادة مع البروتينات الموجودة في البيض. لكن الحساسية ضد صفار البيض أقل شيوعًا.

لهذا السبب ، ينصح باستخدام صفار البيض المطبوخ جيداً للأطفال من عمر 6 أشهر ، في حين يقترح الخبراء أن تنتظر حتى يبلغ عمر طفلك سنة واحدة قبل إعطاء بيضة كاملة. إذا كان لديك تاريخ عائلي مع الحساسية ، فقد ينصحك طبيبك بالانتظار حتى يبلغ طفلك سنتين قبل إعطاء بيضته.

نصائح:

  • البيض سريع وسهل الطبخ ، ومصدر جيد للبروتين والحديد وحامض الفوليك والزنك وفيتامين B12.

17. يحتاج الأطفال إلى إضافة أوميجا 3

تغذية الاطفال - تغذية الرضيع

الأحماض الدهنية أوميغا 3 مفيدة للتطور المعرفي ، والرؤية ، وصحة القلب ، وتنظيم المزاج وحتى ADHD ، وهي مهمة بشكل خاص لتنمية الدماغ في أول سنتين. وجدت دراسة حديثة أن الأطفال قد يستفيدون من تلقي DHA إضافية من خلال حليب الأم.

تعتبر الأسماك الزيتية (مثل سمك السلمون والسنوك والسردين) واحدة من أفضل المصادر والتوصية الحالية هي أن الأطفال يجب أن يتناولوا حصتين من الأسماك الزيتية في الأسبوع.

سيحصل الأطفال على أوميغا 3 من خلال حليبك - طالما أنك تتناول حصتين من 120 جم في الأسبوع - أو من خلال تركيبة محصنة بأحماض أوميجا 3 الدهنية. وينصح الآباء والأمهات بتقديم الأسماك بانتظام ، والنظر في تقديم أغذية غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3.

18. هرمونات النمو في اللحوم والحليب لها تأثير على أطفالنا

نمط الحياة المستقرة بشكل متزايد والحمية المحملة بالسعرات الحرارية هي الأكثر عرضة للجناة. ووفقًا Tammy ، فقد نظرت العديد من الهيئات العلمية ، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ، في مسألة الهرمونات في الحليب واللحوم واستنتجت أن استخدام منتجات الهرمون آمن.

يتم استخدام هرمونات النمو في الأبقار لزيادة إمدادات الحليب وتقلص الأنسجة العضلية وتقلل من الدهون. ويضيف Tammy : "الهرمون هو بروتين: إذا تم استهلاك هرمون من خلال الحليب أو اللحم ، فإنه يتم تكسيره وهضمه في الجهاز الهضمي وليس له تأثير هرموني في الجسم".

نصائح:

  • تحقق من علامة الحليب إذا كنت تريد تجنب rBST ، وهو هرمون اصطناعي تم تغذيته للأبقار
    لجعلها تنتج المزيد من الحليب. محظور في بعض البلدان.

هل سمعت عن أي أساطير غريبة حقا عن تغذية الأطفال؟ أخبرنا عن طريق التعليق أدناه

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *